بري وشمس الدين وقبلان ونصر الله يتحدثون اليوم في "مؤتمر كلمة سواء"

calendar icon 25 تشرين الثاني 2000

ناقش مؤتمر كلمة سواء الخامس الذي ينظمه مركز الإمام الصدر للأبحاث والدراسات موضوع المقاومة والمجتمع المقاوم قراءات في مسيرة الإمام الصدر, وخلافًا للعادة ستمتد أعمال المؤتمر هذا العام ليوم ثالث تجري وقائعه في مبنى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى – طريق المطار – وتبدأ في العاشرة من صباح اليوم.

ستبدأ الجلسة بكلمة لرئيس المجلس الشيخ محمد مهدي شمس الدين ونائبه المفتي الشيخ عبد الأمير قبلان, الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

ومن المتوقع أن يعرض المتحدثون مواقفهم ورؤاهم حول متابعة قضية تغييب الإمام السيد موسى الصدر في ليبيا, مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب عباس بدر الدين. إضافة إلى موضوع المؤتمر "المقاومة والمجتمع المقاوم" ومقوماتهما حسبما أرساهما الإمام الصدر, وعلى ضوء المستجدات في لبنان وفلسطين المحتلة بعد انتفاضة الأقصى والمنطقة.

وسوف يتم إعلان البيان الختامي والتوصيات على ضوء وقائع اليوم الأخير وما سبقه من محاضرات ساهم بها نحو عشرين من الباحثين والمفكرين والإعلاميين في ثلاثة محاور تتعلق باستراتيجية المقاومة في تجربة الإمام الصدر ورؤيته لثقافة المجتمع المقاوم إضافة إلى آفاق المستقبل في ظل المشروع الصهيوني وآفاق بناء المجتمع المقاوم له. وعلى ضوء ما استمع إليه المؤتمرون في جلستهم الإفتتاحية من كلمات رؤساء الطوائف اللبنانية وإلى كلمة السفير البابوي في لبنان وكلمة شقيقة الإمام المغيب السيدة رباب الصدر شرف الدين.

source