رحيل جورج الزعني: الإمام الصدر بلون الغياب

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 14 كانون الأول 2015

نفذ إلينا من شبابيك لغة الروح، خضاب يديه نقش حنّاء يُثمِرُ رؤىً على مآدب الفكر، ويجترح معجزة بلون الغياب. على أنامله تتعانق الحروف والأقواس والألفاظ مولِّدةٍ فسيفساء الألق الغارق في جماليات الكتابة. منذ زاره الإمام الصدر زيارة أولى وصداقة عُمرٍ أزهرت ونمت فروعها. وتعلق الفنان بتلك القامة حبًّا وإعجابًا روى فصول حكاياته معه ضمن معارضه الستة عن الإمام الصدر، والتي تكاد تختصر مسافات الغياب والقلق وجمر سنوات الانتظار بدءًا من معرضه الأول الخاص بالإمام "طال غيابك يا سيد" (2008) جامِعًا للقاء مسيحي-إسلامي: "اجتمعنا من أجل الإنسان" و"رمضان المبارك"، مرورًا معه بمعرض "رؤية وواقع" (2010)، تلاه "صورة وموقف" (2011)، و"كلمات لكل زمان" (2011)، و"الفن مرآة الحضارات" (2013)، وختم بمعرض "نداء إلى العقل اللبناني" (2014).

برحيل الفنان جورج الزعني نهار الأحد في 13/12/2015 يفتقد لبنان الفن النحات والرسام والتشكيلي الذي عمل للفن من أجل الفن، وأضفى صرخة تشوبها الحرية والحق على قضية رسمها كهلال منير في عالم يستأثر بالظلمة.

وفي هذه المناسبة الأليمة نستحضر روح الفنان الراحل الكبير المفعمة بالأمل والرؤية، ونتقدم من أهله والوطن بأحرّ التعازي، ونرجو من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان. 

source