السيدة رباب الصدر عن الإمام الصدر في مؤتمر "الأديان في خدمة الإنسان" في باريس: "نصرُّ على التعايش معًا في وطن واحد، نعيش أمانينا وقيمنا ورسالتنا الحضارية"

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 17 تشرين الأول 2016

ألقت رئيسة مؤسسات الإمام الصدر السيدة رباب الصدر شرف الدين كلمة تحت عنوان "التسامح في فكر الإمام موسى الصدر" وذلك في مؤتمر ثقافي عُقِد في مقر منظمة الأونيسكو-باريس بالتنسيق بين بعثة لبنان الدائمة في مقر منظمة الأونيسكو-باريس وبين لجنة تكريم فكر الإمام السيد موسى الصدر، وبرعاية دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري.
"الأديان في خدمة الإنسان" هو عنوان المؤتمر الذي استمرّ نشاطه منذ الساعة الخامسة عصرًا وحتى الثامنة عشاءً في 15 تشرين أول 2016 نهار السبت، فاق حضوره الـ 400 شخص من حشود وفعاليات ثقافية وإعلامية واجتماعية ومهتمين بفكر الإمام الصدر.
قدّم للمؤتمر رئيس جمعية الرسالة الثقافية الفرنسية اللبنانية الدكتور حسن عبيد حيث ركّز في كلمته على مساعي الإمام الصدر في سبيل تحقيق السعادة الإنسانية.
تخلل الحفل كلمات لكل من معالي الوزير علي حسن خليل ممثلًا دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري الذي أكد أن "التسامح في فكر الإمام يتعدّى كل ما هو شخصي، ويتخطى كل العوائق في سبيل البناء والتقدم". وأبرزت السيدة رباب الصدر رئيسة مؤسسات الإمام الصدر صورًا في حياة الإمام تُظهر رفضه للعنف وسعيه الدائم لبثّ روح السلام والتسامح في المجتمع اللبناني. أما السفير دانيال روندو ممثل جامعة الأمم المتحدة في الأونيسكو، فقد لخّص فكرة رجل الدين وتسامحه بشخصية الإمام الصدر وذلك بالفكر المنفتح والدور العملي. وجاءت كلمة الأب الدكتور سليم دكاش رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت عن رؤية الإمام الصدر للإنسان وقيمته وحريته.
ووُزِع كتيب باللغتين الفرنسية والعربية يتضمن نص "الإنسان في حاجاته وكفاءاته"، وهي عظة الصوم التي ألقاها الإمام الصدر في كنيسة مار لويس للآباء الكبوشيين عام 1975.

source