رسالة تسامح من فكر الإمام الصدر إلى لبنان والعالم

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 16 تشرين الأول 2016

تقرير الـ LBC من مقر الاونيسكو باريس- نشرة الأخبار المسائية 2016/10/16.
التقرير: في ظل الأزمات التي يمر بها الشرق الأوسط، ما كان لمنظمة الأونيسكو هذا العام إلا أن تدعو إلى الاعتدال في مواجهة التعصب عبر ندوة فلسفية كانت رسالتها المحورية "الاديان في خدمة الإنسان" مستشهدةً بفكر الإمام موسى الصدر.

السفير د. خليل كرم: لبنان عنده رسالة بالنسبة للعيش المشترك وبالنسبة للفكر التسامح إذاً بهالمرحلة الصعبة اللي عم يعيشها الشرق والمنطقة تحديداً كثير مهم إنه نعطي رسالة تسامح اللي كان بطلها الإمام المغيب موسى الصدر.
الوزير علي حسن خليل: أكثر من أي وقت نحنا بحاجة اليوم لتوضيح رسالة تلاقي الأديان مع بعضها البعض وقدرتها على أن تتكامل بعيد عن أي صدام، من هون كانت روح المؤتمر هيِّ الدعوة إلى حوار الأديان ودعوة إلى تلاقيها وإلى أنفتاح الآخر على الآخر بالطريقة اللي بتحمي التنوع تحديداً بمنطقتنا بمنطقة الشرق الأوسط.
التقرير: شقيقة الإمام موسى الصدر عرضت مواقف وقيم التسامح الذي نشرها الإمام في حقبات مفصلية من تاريخ لبنان.
السيدة رباب الصدر: أكيد كلما نحنا منقدر نطرح أفكاره ونتمسك بأقواله ونتعمق بفكره ومنهجه حتماً بتساعدنا بقضايانا الكبرى وقادرين نلاقي حلول كتير من المشاكل.
التقرير: الندوة شارك فيها دانيال روندو سفير جامعة الأمم المتحدة لدى الأونيسكو ورئيس الجامعة اليسوعية في لبنان الأب د. سليم دكاش.

العيش المشترك والاعتدال ورفض التعصب هي قيم وْجِّهَت من الأونيسكو إلى لبنان والعالم في مرحلة يقتل فيها الإنسان باسم الدين.  

source