وكيل عائلة الإمام الصدر: لا علاقة لهذا الحكم الابتر بالدعوى الأساسية، ونطالب بمساءلة القاضي خوري عن إصداره حكما بإبطال التعقبات في حق هنيبعل القذافي

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 24 كانون الثاني 2017

صدر عن وكيل عائلة الإمام موسى الصدر المحامي شادي حسين البيان الآتي:
توضيحا لما نشر عن موضوع الحكم الذي صدر عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت غسان خوري بإبطال التعقبات بحق هنيبعل القذافي، نود أن نعلم الرأي العام بالتالي:
1- أن الدعوى هنا محصورة بجرم تحقير القضاء اللبناني فقط، ولا علاقة لهذا الحكم الأبتر بالدعوى الأساسية التي ينظر فيها المحقق العدلي القاضي زاهر حمادة والموقف فيها هنيبعل بموجب مذكرة توقيف وجاهية دائمة بجرمي التدخل اللاحق في الخطف المستمر وكتم المعلومات.
2 - إن هذا الحكم الصادر اليوم عن القاضي خوري يقتضي أن يكون موضع استئناف فوري، ومن يطلع عليه يدرك فداحة انحياز القاضي خوري واستناده إلى تحليلات مستهجنة مقابل شهادة ثلاثة محامين.
3 - إن مجلس القضاء الأعلى والتفتيش القضائي مطالبان بمساءلة القاضي خوري عن سبب اصداره هذا الحكم. ومن المستغرب ألا يقوم القاضي خوري بواجبه في إدانة فعل تحقير وتهديد زملائه، لكن يبدو أن ارتباط الموضوع بشخص من آل القذافي يدفعنا ويفترض أن يدفع الهيئات التأديبية إلى طرح كل الإحتمالات جديا.
4 - فليكن الجميع على يقين أننا لن نسمح بأي تهاون يقوم به البعض. ونرجو ألا يحرجونا أكثر". 

وسائل الاعلام اللبنانية