مساعد وزير الخارجية الإيراني: نتوجه بقلوب صادقة من الباري عز وجل ونسأله تعالى ان يسهل خروج الامام الصدر من أسره ومعتقله كي يعود حرا سيدا الى شعبه وبلده لبنان والى ايران وكل الامة الاسلامية.

الرئيسية آخر الأخبار تفاصيل الخبر
calendar icon 21 آب 2017

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين جابر انصاري والوفد المرافق والسفير الايراني محمد فتحعلي، وتناول المجتمعون التطورات في لبنان والمنطقة.
وقال انصاري بعد اللقاء: "بداية أعرب عن بالغ سعادتي بهذه الزيارة للجمهورية اللبنانية الشقيقة في اليوم الاول الذي حازت فيه الحكومة الايرانية ثقة مجلس الشورى الايراني وبدأت عملها برئاسة فخامة الرئيس روحاني، وبلقائي اليوم دولة الرئيس بري".
(...)
وأضاف  انصاري: "كان لقاء بناء وايجابيا وطيبا مع دولة الرئيس بري، وتحدثنا معه اولا عن العلاقات الثنائية. وكانت فرصة ايضا لتناول كل التطورات الاقليمية والدولية. وكما تعرفون فإن هذه الايام تتزامن مع الذكرى السنوية لاختطاف الامام المغيب السيد موسى الصدر. والامام الصدر هو امام للمقاومة من ناحية وللعيش المشترك من ناحية اخرى. واكدت خلال اللقاء الدور الكبير والهام والبناء الذي لعبه دولة الرئيس بري طوال الفترة التي اعقبت اختطاف الامام الصدر. ولا يسعنا في هذا الاطار الا ان نتوجه بقلوب صادقة من الباري عز وجل ونسأله تعالى ان يسهل خروج الامام الصدر من أسره ومعتقله كي يعود حرا سيدا الى شعبه وبلده لبنان والى ايران وكل الامة الاسلامية. وما يهمنا بالدرجة الاساسية سواء مع وجود الامام الصدر او خلال فترة تغييبه وأسره هو ان نتمكن سوية من تحقيق الاهداف الكبرى التي كان يطمح سماحته الى تحقيقها على الدوام. وهناك مهمات اساسية كانت في جدول اعمال سماحته والاولوية الاساسية في برنامجه كانت تأمين العيش الاخوي الكريم ليس فقط في لبنان وانما في كافة ارجاء العالم الاسلامي، وهذه المسؤولية ملقاة على عاتقنا وسوف تبقى على الدوام.ومن الاهداف السامية البارزة التي عمل من اجلها سماحة الامام الصدر هو التمسك بشعلة المقاومة في وجه الكيان الصهيوني والتمسك بدعم ومؤازرة القضية الفلسطينية المحقة والعادلة لتحرير فلسطين من براثن هذا العدو المحتل، ونأمل ان نتمكن جميعا من محل هذه الراية والمساهمة في تحقيق هذه الاهداف السامية والكبيرة".
(...)

وسائل الاعلام اليومية